Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

تعرّف على قصة أجمل قلعة في العالم



تعرّف على قصة أجمل قلعة في العالم

تعرّف على قصة أجمل قلعة في العالم

قلعة Moszna هي واحدة من أجمل قلاع العالم التي تقع في بولندا، وتعتبر من أعرق المعالم التاريخية الموجودة في الجزء الجنوبي من البلاد والتي بنيت في القرن السابع عشر.
وتتكون من 365 غرفة و99 برجا وتم العثور على العديد من الأقبية والحجرات الأرضية تحت حديقة القلعة أثناء عمليات الاستكشاف، والتي يزعم المستكشف هبارثال أنها تعود لقلعة قديمة بنيت في المكان نفسه في زمن أقدم، ولكن تلك النظرية لم يتم إثبات صحتها.

ولفتت تقارير بهذا الصدد إلى أن القلعة تتمتع بتصميم خيالي شبيه بالقلاع الأسطورية وقلاع ديزني، وبرغم أنها قد صممت في الأساس على طراز باروك، إلا أنه تم تغيير العديد من أجزائها على مر العصور مثل الجناح الشرقي الذي صمم على الطراز القوطي والجناح الغربي الذي صمم على طراز عصر النهضة. ويقع قصرbaroque في منتصف القلعة وقد تم تدميره جزئيا بواسطة حريق عام 1869 ثم تم ترميم الأجزاء المدمرة في العام نفسه بواسطة فرانز هيوبرت فون تايلي وينكلر والذي قام أيضا بتوسعة المكان بإضافة الجناح الشرقي عام 1900 والجناح الغربي عام 1914.

 

ومن الجدير ذكره أن الإمبراطور الألماني ويلهلم الثاني قام بزيارة القلعة مرتين أثناء رحلات صيده، ووثقت زيارته في عام 1911 وقد كانت القلعة ملكا لعائلة تايلي وينكلر منذ عام 1866 وحتى عام 1945 عندما اضطروا لمغادرتها عندما احتلها الجيش الألماني والذي تسبب دمار عدة من انحاء القلعة، ثم هوجمت القلعة ثانية خلال الحرب العالمية الثانية، ولكن لم تتعرض للكثير من الخسائر. وبعد الحرب العالمية الثانية أصبحت القلعة تحت إدارة العديد من المؤسسات لأنها قانونا لم تعد ملكا لأحد.

 

وفي العام 1972، أصبحت القلعة دارا للاستشفاء ثم تحولت مع مرور الوقت بعدها بعدة سنوات إلى مركز للرعاية الصحية العامة حتى نقل المركز مؤخرا إلى مبنى مجاور، ومن ثم تم فتح القصر للعامة كمزار تاريخي. ومنذ عام 1988، افتتح معرض فني في الداخل يتضمن معروضات لأشهر الفنانين. وبالإضافة إلى هذا، يحتوي القصر على حديقة رائعة بلا حدود تحتوي على غابة شجرية وعدة مروج وحديقة صممت بواسطة هيوبرت فون تايلي وينكلر نفسه قبل بناء القلعة، وحاليا تستخدم القلعة كمتحف وفندق فاخر يتضمن العديد من المطاعم الفاخرة، كما يتم استعمالها أحيانا كمعسكر صيفي.




اترك رد