Search
Sunday 24 September 2017
  • :
  • :

وقود مصنوع من القمامة للطائرات قريباً



وقود مصنوع من القمامة للطائرات قريباً

وقود مصنوع من القمامة للطائرات قريباً

بعد حملة لإحداث ثورة في صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، بدأت السلطات المختصة في بريطانيا إجراء أبحاث ودراسات لإنتاج وقود للطائرات التجارية من القمامة المنزلية بهدف التخفيف من نفقات شراء واستيراد الوقود التقليدي.

شرعت الحكومة البريطانية في دراسة تمويل مشروع ضخم لتطوير وقود للطائرات والشاحنات منخفض الكربون يصنع من النفايات المنزلية. ورصدت الحكومة البريطانية مبلغ 22 مليون جنيه استرليني لتمويل مشروع تطوير الوقود المصنوع من النفايات بهدف إنتاجه بشكل نهائي بحلول عام 2021.

وقد أجريت تجارب كثيرة لإنتاج الوقود النفاث المستدام المصنوع من النفايات في أوروبا وأمريكا الشمالية خلال السنوات الماضية، غير أن الخبراء البريطانيين سيجرون بحوثاً رائدة في هذا المجال، وحظيت إدارة النقل باهتمام أكثر من 70 هيئة إقتصادية في تقديم العطاءات للحصول على حق تمويل المشروع.

يذكر بأن الوقود الجديد مشابه للوقود التقليدي كيميائياً، لذلك يمكن استخدامه في الطائرات الموجودة حالياً دون الحاجة إلى أي تعديلات على المحرك.

ومن المرجح أن تبلغ عائدات وقود النقل منخفض الكربون المصنوع من النفايات، حوالي 600 مليون جنيه استرليني سنوياً بحلول عام 2030، بالإضافة إلى توفير ما يصل إلى 9800 فرصة عمل جديدة.

وقال وزير النقل البريطاني جيسي نورمان: “نحن معنيون بخفض انبعاثات الكربون، وتشجيع أنواع جديدة من الوقود الصديق للبيئة سيساعدنا على تحقيق هذا الهدف”.

وبحسب خبراء الطاقة، فإن الطائرات والشاحنات التي ستعمل على وقود النفايات يمكن أن تخفض نسبة الكربون المنبعث إلى 90 %، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميرور البريطانية.




اترك رد