Search
Friday 15 December 2017
  • :
  • :

أبرز المعالم السياحية في روما صيف 2017



أبرز المعالم السياحية في روما صيف 2017

أبرز المعالم السياحية في روما صيف 2017

قد تشعر بالموجة الحارة الجارية في روما التي لا تطاق، عند زيارتك لمركز المدينة القديم، والذي يتميز بجذبه للسياح كل عام، ولكن صفاء السماء ودرجات الحرارة الليلية اللطيفة، يمكنهما على الأقل أن يجعلوا الأسابيع المقبلة وقتا مناسبا، لإعادة اكتشاف “المنتدى الروماني” وهو ميدانٌ عامٌّ مستطيل الشكل كان يقع في مركز مدينة روما القديمة، وكان مركزاً للعديد من الأبنية الحكومية الرومانية المهمة آنذاك.

وتستضيف وسط روما القديمة، أكبر المناطق التي تجذب الزيارات السياحية إلى المدينة، حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني عرض الصوت والضوء كل ليلة، الذي يعيد إحياء المعابد المذهلة والقصور التي بنيت من الصخور ومجموعة من الأعمدة المرقمة المنتشرة عبر المجمع، ويؤدي إلى إحياء الأحداث الرائعة التي وقعت في ساحاتها القديمة، والأسواق والمحاكم. وبالفعل هنا يمكنك السير على خطى روما الإمبراطورية، آثار يزيد عمرها عن ألفي عام وأطلال رائعة تمتد، في الواقع، في المنطقة التي تقع من الكولوسيوم حتى الكامبيدوليو (تل كابيتولين).

ويرحّب الرمز الأكثر أهمية في روما كل عام بآلاف الزوار، حيث يقام عروض الضوء، التي تسلط على أكوام من الأنقاض والجدران القديمة، كومة غير واضحة من الصخور الحجرية، لإعادة إحياء الآثار المذهلة والمباني الحكومية والتماثيل، التي وقفت في هذه البقع بالضبط منذ قرون عديدة، من خلال الضوء الملون. وأقيمت عروض متطورة على هذا الموقع منذ عام 2014، عندما تم افتتاح العرض للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 2000 لوفاة أوغسطس، ورؤية هذه الأعجوبة المعمارية غير المتوقعة غير واضحة أمامك، كما يروى أهمية المباني والأحداث المذهلة، التي وقعت في ذلك الوقت، قدمت واحدة من أكثر الأماكن التي تجتاح التجارب التعليمية للعطلة في أي وقت مضى. إنها طريقة لا تنسى للتعرف على تاريخ المدينة الذي لا يضاهى.
وهذا العام هناك يعرض – منتدى “قيصر” لاستكشاف إرث “سيزار- يوليوس قيصر” الواسعة والمعقدة، ويدرس منتدى أغسطس في آب / أغسطس، الإمبراطورية الرومانية القديمة وروما نفسها، ويوجه رسالة إلى أي شخص اثار هذه الفترات تستحق الزيارة على حد سواء. يمكن للوالدين تحفيز أطفالهم لتقدير التاريخ على مدى الحياة وزيارتهم المكان.

وأضاف المعرض ضرورة ثقافية أخرى لمسار الزوار، بالفعل على دراية بالعديد من المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، وبهذه المناسبة يبذل السياح أيضا جهدًا متضافرًا، لاستكشاف ما تبقى من المعالم الرومانية التي لا تزال مجهولة بالنسبة لهم وحجز جولة للفاتيكان وإيطاليا معنا. شركة روما التي تنظم رحلات جماعية وخاصة في جميع أنحاء إيطاليا، تقوم بجولات حصرية للفاتيكان الساعة الثامنة صباحا، ويزور العملاء متحف الفاتيكان – بداية من كنيسة سيستين – التي تفتح ابوابها للجمهور في الساعة التاسعة صباحا.
ولكنها ليست تجربة خالية من الإجهاد. فإن العديد من الشركات المتنافسة توفر إمكانية الوصول المبكر إلى عملائها، كما أن شعبية الجاذبية الساحرة لا تنسي أننا ما زلنا جزءا من بيئة مطيرة وهادئة لرؤية تحفة مايكل أنجلو قبل وصول المزيد من الناس، وتوفرالشركة حجر بقيمة 350 يورو لكل شخص بعد ساعات من جولات الفاتيكان إلى إيطاليا معنا، مع وصول حصري تماما إلى المتحف وإعطاء هذه المجموعة الفرصة هذه الأعجوبة بأنفسهم.

ويمكنك زيارة متحف سنترال مونت مارتيني، وهو بمثابة محطة فنية المبنية على طراز “آرت ديكو”، منذ قرن من الزمان، الذي توقف عن التشغيل في عام 1963 وفتح بعد ذلك كمتحف. واليوم، فإن مركزه، الذي ما زال مشوشا مع التوربينات الضخمة والمحركات التي تم إيقاف تشغيلها، يحمل تماثيل رخامية قديمة من مجموعة متاحف كابيتولين المرموقة، كما تعرض غرفة مجاورة فسيفساء شبه كاملة تماما من القرن الرابع تصور مشاهد الصيد.

إن المعروضات رائعة ومثيرة، مثل تيت مودرن الحديثة بآلاتها الصناعية التي لا تزال سليم. وتابع جولتك بزيارة إلى إيتالي القريبة. المعروفة دوليا منذ افتتاح مركزها في مانهاتن، متجر يبيع منتجات إيطالية استثنائية. وعلى الرغم من أن جزءًا كبيرًا من روما لا يزال كما كان عليه قبل قرون، هناك الآن خيار بديل للسكن في انتظار الزوار الذين يرغبون في النظر وراء مجموعة المدينة الغريبة عددة من الفنادق الفاخرة.

وكانت فنادق “أكور” قد اشترت في العام الماضي منافسا أكثر انتقاءا وأكثر إقبالا على موقع “AirBnB”، الذي يتيح للأشخاص تأجير واستأجار أماكن سكن وقد تم شراء ونفينستاي في العام الماضي، كما وسع في الصيف الماضي محفظته (التي كانت راسخة في لندن وباريس ونيويورك ولوس أنجلوس) لتشمل مجموعة من العقارات في روما.

ويمكنكم مشاهدة معبد فيستا العائد للقرن السابع قبل الميلاد وجميعها أعيد تشييدها في عهد الإمبراطورية الرومانية، وتحولت لاحقاً إلى مقر للإجتماعات الرسمية للجمهورية الرومانية “الكوميتيوم”، حيث عقدت اجتماعات مجلس الشيوخ والحكومة الديمقراطية. وعلى المرأى الرئيسي للمنتدى يشمل قوس تيتوس (أركو دي تيتو)، ومعبد زحل، معبد فيستا، وكنيسة سان لوكا ومارتينا، وجميعهم مرتبطون بطريق ساكرا وهو الطريق الرئيسي للمنتدى. وستحظى بمنظر بانورامي لايصدق، وستشاهد بقايا المباني التاريخية وكيف كانت مدينة روما قديماً. إنه بالفعل مكان يستحق الزيارة ويقع بالقرب من الأماكن السياحة الأخرى، التي تستحق الرؤيا حيث يمكنكم والتقاط بعض الصور التذكارية سواء مع العائلة او مع الاصدقاء.

وتذاكر لمنتدى أوغسطس أو منتدى قيصر تكلف 15 يورو لكل منهما؛ تذاكر مشتركة تكلف 25 يورو. ويمكن ترتيب الجولات الخاصة في روما، وما بعدها من قبل إيطاليا معنا. جولات تبدأ الساعة 8:00 صباحا، ساعة قبل افتتاح المتحف للجمهور العام ولكن يقبل مجموعات سياحية أخرى، يكلف 60 يورو. ويمكن ترتيب الجولات السياحية في سينترال مونتيمارتيني عند الطلب. وتبدأ شقق أونفينستاي في روما من 135 جنيها إسترلينيا لليلة الواحدة.




اترك رد