أشهر 5 حدائق حيوان حول العالم

أشهر 5 حدائق حيوان حول العالم
أشهر 5 حدائق حيوان حول العالم

تمثل زيارة حدائق الحيوان أحد أهم النشاطات التي يقوم بها السياح في جميع أنحاء العالم، إذ يسعى السياح إلى اختيار حدائق الحيوان المميزة لزيارتها، للاستمتاع بوقت رائع في مشاهدة الحيوانات والتعرف عليها عن قرب.

وتنتشر الكثير من حدائق الحيوان الكبرى في جميع أنحاء العالم، حيث يؤمها ملايين السياح سنوياً. فيما يلي أشهر 5 حدائق حيوان في العالم .

1- حديقة حيوان تورونتو، كندا

تعد حديقة حيوان تورونتو، إحدى أكبر حدائق الحيوان في العالم. إذ أنها تمتد على مساحة 710 فدان، وتضم 491 نوعاً من الحيوانات.

2- حديقة حيوان بكين، الصين

تعتبر هذه الحديقة أفضل حديقة حيوان على مستوى الصين، وتحتوي على أكثر من 450 نوعاً من الحيوانات البرية، و 500 نوع من الحيوانات البحرية، وتمتد على مساحة 220 فداناً، وتضم عدداً كبيراً من البحيرات والبرك المائية.

3- حديقة حيوان (تير غراتن) برلين، ألمانيا

تعتبر إحدى أكبر حدائق الحيوان على مستوى العالم، وتمتد على مساحة 86 فدان وتحتوي على ما يقارب 19000 حيوان. تم افتتاح هذه الحديقة في عام 1844 ويأمها ملايين السياح سنوياً.

4- حديقة الحيوان الوطنية، جنوب أفريقيا

تحتل حديقة الحيوان الوطنية مساحة واسعة من الأراضي بالقرب من مدينة بريتوريا، وتعتبر إحدى أجمل حدائق الحيوان في العالم، إذ يقع جزء منها على التلال، ويشق نهر إيبس طريقه عبرها.

5- حديقة حيوان مانارتو، جنوب أستراليا

تم بناء هذه الحديقة على مساحة 2500 فدان، وتعتبر أكبر حديقة حيوان في العالم من حيث مساحتها. وتحتوي الحديقة على حيوانات متنوعة تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم مثل الفهود وقطعان الزرافات، وحيوانات وحيد القرن.

شاهد أيضاً

أفضل المعالم السياحية في بريطانيا بفصل الخريف

أفضل المعالم السياحية في بريطانيا بفصل الخريف

لا يوجد موسم أفضل من الخريف للقيام بنزهات في أحضان الطبيعة بمناظرها الخلابة، وهوائها النقي …

اترك رد