Search
Friday 15 December 2017
  • :
  • :

الخطوط السعودية تسير رحلتي طيران يومياً إلى العراق



الخطوط السعودية تسير رحلتي طيران يومياً إلى العراق

الخطوط السعودية تسير رحلتي طيران يومياً إلى العراق

أعلن مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر أن الناقلة ستسير رحلتين يومياً إلى العراق في الـ30 من الشهر الحالي.
وأشار الجاسر في مقابلة مع قناة “الإخبارية” السعودية إلى ما تتمتع به الخطوط السعودية من مزايا وتسهيلات كبرى ستقدمها للمسافر العراقي، مؤكدا عزم الخطوط السعودية، التوسع في السوق العراقي خلال المرحلة المقبلة ولوجهات جديدة.
وكانت أول طائرة سعودية، تابعة لشركة ناس السعودية للطيران وصلت الأربعاء الماضي، إلى بغداد للمرة الأولى منذ 27 عاماً.
وكان وزير النقل العراقي، كاظم الحمامي، قد التقى الثلاثاء، القائم بأعمال السفير السعودي في العراق، عبدالعزيز الشمري، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال النقل.
وقال الحمامي إنه “في إطار التعاون المشترك بين العراق والسعودية تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفين لتنظيم خدمات النقل الجوي وتقديم كافة الخدمات الأرضية لطائرات المملكة وبالعكس”.
وأكد أن العراق يسعى للانفتاح على جميع دول العالم وبالأخص الإقليمية، مشيراً إلى أن “هناك مصالح مشتركة مع الأشقاء السعوديين ونحن بصدد فتح آفاق جديدة للتعاون بمختلف مجالات النقل”.
كما ذكر أنه تم الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطارات المملكة إلى المطارات العراقية، لافتاً إلى أن “الأربعاء سيشهد هبوط طائرة شركة (ناس) السعودية في مطار بغداد الدولي تليها طائرة أخرى من الملكية السعودية”.
من جهته، أبدى الجانب السعودي استعداده لتقديم كافة التسهيلات الخدمية عبر مطارات المملكة وكذلك الاتفاق على رحلات جوية مجدولة ومنتظمة لشركة الخطوط الجوية العراقية إلى مطارات جدة والمدينة والدمام.




اترك رد