Search
Tuesday 22 January 2019
  • :
  • :

السعودية : اكثر الدول التي تفضل دبي كوجهة سياحية



استقطبت دبي خلال النصف الأول من عام 2013 ما يزيد على 5.5 مليون سائح بنسبة زيادة قدرها 11.1% مقارنةً بالسنوات السابقة، الأمر الذي يشير إلى سير دبي بخطى ثابتة نحو تحقيق رؤيتها السياحية لعام 2020، وفقا لما ورد في صحيفة “الخليج”.

وتضمنت قائمة الدول المصدرة العشر الأولى خلال الفترة الممتدة بين شهري يناير ويونيو 2013 كلاً من السعودية، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وألمانيا، والكويت، وعمان، والصين، وإيران .

وعززت السعودية مكانتها في صدارة الأسواق المصدرة مع تسجيلها نمواً كبيراً في أعداد الزوار الوافدين منها إلى دبي والتي زادت بنسبة 31،6% لتصل إلى 710472 زائراً، وبدورها سجلت أستراليا (التي تحتل المرتبة 13) زيادة كبيرة في أعداد الزوار بنسبة وصلت إلى 24،3%، وجاء ذلك ثمرة زيادة عدد الرحلات الجوية الناجمة عن الشراكة بين ”طيران الإمارات” و”كانتاس” والتي دخلت حيز التنفيذ رسمياً في شهر إبريل.

ودخلت هولندا لأول مرة قائمة أفضل 20 سوقاً سياحية مصدرة لدبي، حيث احتلت المرتبة 20 بمعدل زيادة في نسبة الزوار وصلت إلى 17%.

وواصلت الصين (التي تحتل المرتبة التاسعة) والهند (التي تحتل المرتبة الثانية)، أكبر دولتين في العالم من حيث عدد السكان، تحقيق نسب زيادة ملحوظة في أعداد الزوار الوافدين منهما إلى دبي والتي وصلت إلى 15،8% بفعل نمو نسبة الزوار من الطبقة المتوسطة الناشئة والمسافرين الدوليين الجدد، إضافةً إلى الحملات السياحية الترويجية التي أطلقتها “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بالتعاون مع مكاتبها في الخارج وشركاء القطاع السياحي .

وتظهر أعداد السياح الذين زاروا المدينة خلال النصف الأول لهذا العام، والصادرة عن “دائرة السياحة والتسويق التجاري” أمس، زيادة ملحوظة في جميع المؤشرات الرئيسة بما في ذلك، إنشاء الفنادق الجديدة، ونسبة نزلاء المنشآت الفندقية، وإيرادات الفنادق والشقق الفندقية، ومعدل إشغال الغرف، ومتوسط مدة الإقامة.

وتُظهر الرؤية التي قامت بوضعها “دائرة السياحة والتسويق التجاري” بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في وقت سابق من العام الجاري، تصوّر الدائرة لما يجب أن يتم اتخاذه لتتمكن المدينة من مضاعفة أعداد السائحين من 10 ملايين سائح عام 2012 إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020.

في هذا الصدد، قال هلال سعيد المري، مدير عام “دائرة السياحة والتسويق التجاري”: “تبدو نتائج النصف الأول من عام 2013 مشجعة للغاية، وهي تؤكد بأننا في طريقنا نحو تحقيق رؤيتنا السياحية لعام 2020.

وتسعى استراتيجيتنا بشكل رئيس إلى ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة لسياح الأعمال والترفيه، وذلك من خلال تطوير قائمة عروضنا السياحية المتنوعة، واستقطاب الزوار من مختلف الأسواق السياحية المصدرة بما في ذلك استهداف شريحة جديدة من المسافرين ممن يزورون دبي للمرة الأولى من الأسواق الناشئة.

وتعد الزيادة الملحوظة في أعداد الزوار الوافدين من الأسواق الرئيسة المصدرة مشجعة للغاية، حيث أظهرت بعض هذه الأسواق نمواً كبيراً ولاسيما بلدان منطقة الخليج العربي، والصين، والهند، وأستراليا، والعديد من الدول الأوروبية”.

وصلت أعداد نزلاء المنشآت الفندقية (الفنادق والشقق الفندقية) خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 5،583 مليون نزيل، أي بنسبة زيادة قدرها 11،1% مقارنةً مع 5،027 مليون نزيل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.




اترك رد