Search
Tuesday 22 January 2019
  • :
  • :

حملة ترويجية للسياحة في ابوظبي داخل المملكة



حملة ترويجية للسياحة في ابوظبي داخل المملكة

حملة ترويجية للسياحة في ابوظبي داخل المملكة

شاركت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في “معرض الرياض للسفر”، أحد أكبر فعاليات السياحة والسفر في السعودية، والذي امتد على مدار 4 أيام وانتهى امس 10 ابريل .

وتعتزم الهيئة بعد ختام المعرض إطلاق حملتها الترويجية في مدن الرياض وجدة والخبر لتسليط الضوء على الوجهات السياحية المتنوعة في الإمارة، ولتوطيد أواصر التعاون القائم مع المملكة العربية السعودية.

تعد الهيئة شريكاً استراتيجياً لـ “معرض الرياض للسفر”. وتترأس وفد قطاع السياحة الإماراتي الذي يضم “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات، إلى جانب نخبة من الفنادق والمنتجعات ومشغلي الرحلات السياحية. ويستقطب المعرض على مدى 4 أيام أكثر من 250 جهة عارضة من 50 بلداً، وما يزيد على 30 ألف زائر.

جدير بالذكر أن عدد السياح القادمين من السعودية ارتفع خلال عام 2016 ليصل إلى 146,747 زائراً بزيادة قدرها 9% عن العام الماضي، وهو ما يجعل المملكة سادس أضخم الأسواق السياحية المصدرة بالنسبة لأبوظبي.

وبلغ عدد الليالي الفندقية التي أمضاها الضيوف السعوديون 350,572 ليلة فندقية بارتفاع قدره 13% مقارنةً مع عام 2015، بالإضافة إلى تنامي معدل فترة إقامتهم في الإمارة.

ويبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين مختلف المدن السعودية وأبوظبي 113 رحلة توفر بمجملها مستوىً متميزاً من الربط الجوي لمسافري الأعمال والسياح.




اترك رد