دبي ثاني أفضل مدن العالم على صعيد قيادة السيارات

دبي ثاني أفضل مدن العالم على صعيد قيادة السيارات
دبي ثاني أفضل مدن العالم على صعيد قيادة السيارات

صنفت دراسة مسحية ألمانية حديثة إمارة دبي باعتبارها ثاني أفضل المدن على مستوى العالم بالنسبة للقيادة. واختيرت دبي في ذلك الترتيب المتقدم وفق مجموعة عوامل، وحلت دبي في المركز الثاني خلف مدينة داسلدورف الألمانية التي جاءت في المركز الأول.

وأظهرت الدراسة بهذا الخصوص أن مستوى الاكتظاظ المروري في دبي يقدر ب 26 %، وأن متوسط سرعة سير المركبات هناك 51 كيلو متر في الساعة، واتضح أيضا من نتائج الدراسة تميز سجل دبي في بند الاصابات المرورية ( 9.13 من 10 ).
وجاءت مدن زيورخ، طوكيو وبازل في المراكز من الثالث إلى الخامس، تلتهم مدن سنغافورة، دورتموند، فيينا، ميونخ وكالجاري في كندا بالمراكز من السادس إلى العاشر في القائمة.

وتذيلت القائمة مدن كالكوتا، كاراتشي، لاغوس، أولانباتار (منغوليا) ومومباي. واهتمت تلك الدراسة التي أجراها متجر بيع قطع غيار السيارات الألماني kfzteile24 بفحص العديد من العوامل التي من بينها مستويات الاكتظاظ، خيارات النقل العام، متوسط تكلفة وقوف السيارات، تكلفة الوقود، متوسط السرعة، مستويات تلوث الهواء، الحوادث والوفيات، جودة الطرق ومعدلات تهور السائقين أثناء القيادة على الطريق.

ونقلت تقارير محلية عن توماس كلوبيرت، كبير مسؤولي التسويق بمتجر kfzteile24، قوله ” نأمل أن تعمل دراستنا كمحفز لتلك المدن التي تذيلت القائمة كي تبذل مزيدا من الجهد لانشاء طرق أكثر أمانا، نظافة وفعالية بغية تحسين مستواها المروري”.

شاهد أيضاً

الإمارات الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في المنطقة

الإمارات الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في المنطقة

تصدرت الإمارات وجهات السياحة العلاجية على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MENASA)، …

اترك رد