Search
Monday 27 May 2019
  • :
  • :

دوبروفنيك .. اهم وجهة سياحية على الأدرياتيكي



دوبروفنيك

دوبروفنيك

دوبروفنيك .. اهم وجهة سياحية على الأدرياتيكي

يأتي تميز هذه المدينة من كفاح اهلها لاعادتها مجددا الى خريطة السياحة العالمية بعد ان دمرتها حرب اهليه خلال عامي 91 و 1992 من القرن الماضي ، انها مدينة دوبروفنيك الكرواتية ، والتي تعد اهم وجهة سياحية على البحر الأدرياتيكي.

 أهم الوجهات السياحية على البحر الأدرياتيكي

أهم الوجهات السياحية على البحر الأدرياتيكي

تقع المدينة الملقبة بـ”لؤلؤة الأدرياتيكي” في كرواتيا على ساحل البحر الأدرياتيكي، وهي ميناء بحري هام وأحد أغنى المدن بالمناظر الطبيعية الخلابة، وقد وضعتها اليونسكو على قائمتها لمواقع التراث العالمي عام ؛ لما تتميز به من تحف وقصور وكنائس، وغيرها من الآثار القيّمة.

تتمتع دوبروفنيك بسلسلة من الفنادق الفخمة ذات التكلفة المنخفضة نسبيًّا، مقارنةً بمثيلاتها في أوروبا، كما أن المواصلات سهلة متيسرة وتتنوع بين الحافلات العامة، التي تنقلك لكافة أرجاء المدينة، وسيارات الأجرة، وخدمة الليموزين التي تستطيع ان تطلبها من الفندق الذي تقيم فيه.

لؤلؤة الأدرياتيكي

لؤلؤة الأدرياتيكي

ومن الأماكن التي تستطيع فيها التمتع بمناظر طبيعية ساحرة جبل SrdjRopeway، حيث يمكنك ركوب التلفريك والتمتع برحلة سياحية فريدة، كما يمكنك زيارة ميناء المدينة القديم، حيث تشاهد عشرات القوارب الخشبية تغفو تحت أشعة الشمس الذهبية.

 أغنى المدن بالمناظر الطبيعية

أغنى المدن بالمناظر الطبيعية

تعتبر المدينة العتيقة في دوبروفنيك وجهة مثالية لهواة التسوّق، إذ تتجاور المتاجر والجاليريهات التي تعرض الأعمال الفنية على طول الشارع الرئيسي فيها، بينما تعتبر الشوارع والأزقة الضيقة فيها مركز البوتيكات والمتاجر الصغيرة التي تعرض كل أنواع التذكاراتوالأعمال الفخارية والجلدية والمجوهرات، والسجاد والمشغولات اليدوية المصنوعة من الخشب والسيراميك.

 




اترك رد