رحلات سياحية الى المريخ ربما تنطلق خلال 5 سنوات

رحلات سياحية الى المريخ ربما تنطلق خلال 5 سنوات
رحلات سياحية الى المريخ ربما تنطلق خلال 5 سنوات

أعلن إلون ماسك، مؤسس شركة “سبايس إكس – SpaceX”، في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الذي أقيم بأستراليا يوم 29 سبتمبر 2017، عن خطة شركة في إرسال مليون من البشر إلى المريخ بحلول عام 2022.

وقد عرض إلون خلال كلمته في المؤتمر، والتي إستغرقت 43 دقيقة، عن مشروعه الجديد في صواريخ وسفن فضائية، أطلق عليها “بي إف أر – BFR”، لنقل أعداد كبيرة من الناس إلى الفضاء، للبدء في تعمير الكوكب الأحمر.

ويحتوي تصميم السفينة BFR على قسمين: صاروخ وسفينة فضائية، حيث يقوم صاروخ طوله 191 قدم (حوالي 58 متر) بدفع السفينة الفضائية للدوران حول الأرض، ثم تكمل السفينة الفضائية، يبلغ طولها 157 قدم (حوالي 48 متر)، حاملة على متنها 100 راكب الرحلة إلى المريخ.

وقد تم التخطيط للسفينة أن تكون قابلة لإعادة الإستخدام، بعد الهبوط على كوكب المريخ، وذلك أيضا لمحاولة تقليل النفقات، وسوف تعمل السفينة بالأوكسجين والميثان السائل.

وقد عرض إلون خلال المؤتمر فكرة إستخدام هذه السفن أيضا لنقل الأفراد بين الدول، بدلا من الطائرات التجارية. فقد أشار إلى إلى أن BFR تسطيع التحلق بسرعة 4.6 ميل/ الثانية (حوالي 7.4 كيلومتر/ الثانية)، مما يعني أن الرحلة بين لوس أنجلوس إلى نيويورك قد تستغرق 25 دقيقة، والرحلة من دلهي إلى سان فرانسيسكو تستغرق 40 دقيقة فقط.

وقد أثارت تصريحات إلىن النقاش في أوساط الملاحة الفضائية في إمكانية إستخدام هذه الفكرة في نقل الركاب بين الدول، حيث أنها قد تؤدي إلى الإحساس بالإعياء، وهو ما قد لا يتحمله كل الناس.

شاهد أيضاً

الإمارات الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في المنطقة

الإمارات الوجهة الأولى للسياحة العلاجية في المنطقة

تصدرت الإمارات وجهات السياحة العلاجية على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MENASA)، …

اترك رد