Search
Tuesday 22 January 2019
  • :
  • :

مدخلك المعلوماتي لمدينة سيول العاصمة الكورية الجنوبية



سيول

سيول

مدخلك المعلوماتي لمدينة سيول العاصمة الكورية الجنوبية

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية ، وهي واحدة من الاماكن التي يحلم بزيارتها ملايين السائحين حول العالم ، ومن المؤكد انك ستحتاج الى لمحة سريعة عنها قبل أن تقرر زيارتها .

تقع العاصمة الكورية الجنوبية سيول ،على بعد 50 كم إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية ومتربعة على ضفاف على نهر الهان شمالي غربي البلاد ويحيط بها تمانية جبال .

عاصمة كوريا الجنوبية

عاصمة كوريا الجنوبية

تعتبر سيول أكبر مدينة في كوريا الجنوبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية إذ يبلغ عدد السكان حوالي 20.8 مليون نسمة . أما عن مناخ المدينة فيصنف ما بين القاري الرطب شبه المداري ، وبشكل عام فالصيف حار نسبياً إذ يبلغ معدل العظمى في شهر أغسطس 29.6 درجة مئوية ، بينما الشتاء بارد يصل فيه معدل العظمى 1.5 درجة مئوية في شهر يناير .

بالنسبة للأمطار فتتلقى كمية كبيرة من الهطول تتوزع على مدار أشهر العام مع ذروة واضحة في الهطول خلال أشهر الصيف لاسيما يوليو وأغسطس . ويبلغ المعدل السنوي 1450.5 ملم سنوياً .

سيول الكورية

سيول الكورية

 

وتتساقط الثلوج بمعدل 28 يوم في السنة . تكثر في سيؤول عشرة ناطحات السحاب يتجاوز ارتفاعها 200م ، وقد بنيت بجانب بعضها البعض معطياً اياها شكلاً مميزاً .

اسواق سيول

اسواق سيول

 

تضم سيول العديد من المناطق والشوارع والأسواق الشهيرة وأشهرها ” كيونغ دونغ” وهو سوق لبيع الأعشاب الطبية ، كذلك من المناطق الهامة منطقة ” بيونغ تشانغ – دونغ” هذه المنطقة التي تضم العديد من المعارض الفنية والمتاحف ذات الطابع الفني الجميل وغيرها الكثير .




اترك رد