Search
Tuesday 22 January 2019
  • :
  • :

أفضل الوجهات السياحية للتراث العالمي



أفضل الوجهات السياحية للتراث العالمي

أفضل الوجهات السياحية للتراث العالمي

تتعدد الخيارات أمام السياح لقضاء إجازات مميزة بعيداً عن ضغوطات وروتين الحياة اليومية الشاقة. إلا أن أكثر المواقع التي تمثل مناطق جذب سياحي هي المناطق التي تحتوي على مواقع أثرية وتاريخية، ومناظر طبيعية خلابة.

وأوردت صحيفة ديلي ميرور البريطانية على موقعها الإلكتروني قائمة بأفضل 10 مواقع سياحية مدرجة في قائمة التراث العالمي على النحو التالي:

1- بليتفيس لاكيس، كرواتيا
حديقة وطنية تضم 16 بحيرة مليئة بالمياه الفيروزية البلورية، ناهيك عن الشلالات المتدفقة التي تصب في هذه البحيرات.

2- غراند كانيون، أريزونا
يعتبر هذا الوادي الضخم من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها عشرات الآلاف من السياح سنوياً، ويتميز بصخوره الحمراء ومساحتة الواسعة.

3- حديقة لوس غلاسيراس الوطنية، الأرجنتين
تغطي الثلوج ثلث مساحة الحديقة الوطنية في لوس غلاسيراس، التي تضم أيضاً بحيرتين رائعتين.

4- بيرغين، النرويج
تعتبر هذه المدينة القديمة أحد أهم المواقع التراثية في العالم، حيث تم بناؤها في القرن الثامن وتضم مبانٍ ملونة على طول واجهتها البحرية.

 

5- جيانت كوسيواي، إيرلندا الشمالية
إن صخور المنطقة البازلتية التي نشأت بسبب ثورة بركانية قديمة، جعلت من المنطقة إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في العالم.
تحتوي هذه المنطقة على “كرسي الأمنيات” وهو تشكيلة من الصخور التي تشبه كرسي عرش ملكي.

6- مدينة البتراء، الأردن
تعرف هذه المدينة أيضاً باسم مدينة الورود بفضل الحجر الرمادي الملون الذي نقشت فيه. هنالك الكثير لتكتشفه في هذه المدينة الأثرية المعروفة.

7- منطقة وولينغيان، الصين
تقع في إقليم هونان جنوب وسط الصين، ويحتوي هذا الموقع المدهش على أكثر من 3000 ركيزة من الحجارة الرملية والقمم الشاهقة، بالإضافة إلى اثنين من الجسور الطبيعية، والتيارات المائية والشلالات والكهوف.

8- أنغكور وات، كامبوديا
تعتبر هذه المنطقة أكبر مجمع للمعابد في العالم، ويمكن للسائح قضاء ساعات طويلة في التجول داخل أروقة هذه المعابد والأطلال الأثرية.

9- الحيز المرجاني الكبير، أستراليا
يعتبر أكبر موقع للشعاب المرجانية في العالم موطناً لمجموعة واسعة من أنواع المرجان والأسماك والدلافين وأسماك القرش والسلاحف.

10- سوقطرة، اليمن
أرخبيل يتألف من أربع جزر تتميز بمناظر طبيعية خلابة ومدهشة، وتحتوي على الجبال الشاهقة والتلال الخضراء، والشواطئ الرائعة. وأكثر ما يميز هذه المناطق، أشجار “دم التنين” التي استمدت اسمها من لونها.




اترك رد