أفضل 5 وجهات سياحية لعام 2018

أفضل 5 وجهات سياحية لعام 2018
أفضل 5 وجهات سياحية لعام 2018

يعتبر السفر بهدف السياحية أحد أهم الأسباب التي تدفع الملايين من الناس لمغادرة بلدانهم طلباً للاستجمام، والابتعاد عن روتين الحياة اليومية، بالإضافة إلى قضاء أوقات ممتعة برفقة من يحبون.

وعادة ما يرغب السياح في قضاء أوقاتهم في أحضان الطبيعة، أو التجوال في الأسواق ومواقع المدن الأثرية بهدف التبضع والتعرف على ثقافة البلاد. وبهذا الخصوص أوردت صحيفة ميرور البريطانية قائمة بأفضل 8 وجهات سياحية لعام 2018، على النحو التالي:

1- تشيلي

لا شك في أن تشيلي بلد رائع الجمال، بفضل تنوع مناظره الطبيعية، ابتداء من الصحاري وانتهاء بالجبال المغطاة بالثلوج التي تحيط بالعاصمة سانتياغو. وإذا أردت أن تستمتع بأجمل المناظر الطبيعية، لا بد ن أن تتوجه إلى حديقة “توريس ديل بين” الوطنية في منطقة باتاغونيا التي تحتوي على جبال شاهقة الارتفاع، وكثبان جليدية ناصعة البياض.

2- كوريا الجنوبية

تعتبر العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، خياراً موفقاً ليبدأ السائح جولته في البلاد، حيث يمكنه زيارة قصر غينوبوكونغ التاريخي، ويتجول عبر الشوارع المليئة بالأسواق بمختلف أنواعها. بالإضافة إلى ذلك كله، يمكن للسائح أن يستقل قطارات الأنفاق المتطورة. أما بالنسبة للمناطر الطبيعية، فتحتوي كوريا الجنوبية على سلسلة من أجمل الجبال في العالم مثل جبل نامسام أو مايسان.

3- البرتغال

تعتبر العاصمة البرتغالية، لشبونة خياراً مناسباً للسائح بفضل مطاعمها المميزة ومعالمها الجميلة. وتتيح شواطئ البرتغال الذهبية فرصة مميزة للسائح للاستمتاع بعطلة رائعة.

4- جيبوتي

تقع جيبوتي في منطقة القرن الإفريقي، وتعتبر وجهة سياحية مثالية للأشخاص الذين يفضلون البلدان غير المكتظة بالسياح، بسبب عدم شهرتها السياحية على المستوى العالمي. وتتميز جيبوتي باحتوائها على تشكيلات بركانية مدهشة وبعض الشواطئ الجميلة، بالإضافة إلى بحيرة “آسال” التي تعتبر أكثر المجسمات المائية ملوحة في العالم.

5- نيوزلندا

تعد نيوزلندا مكاناً مناسباً للسياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الأماكن الحضرية المليئة بالحيوية مثل مدينة أوكلاند، وويلنغتون، وكوينزتاون.

شاهد أيضاً

أفضل الوجهات الثقافية في صيف 2017

أفضل الوجهات الثقافية في صيف 2017

أشار تقرير لصحيفة “ميرور” إلى أفضل 15 مدينة من أبرز الوجهات الثقافية التي بالتأكيد لن …

اترك رد